تقرير عن أعمال شركة جود للمعادن لعام 2006

لقد اقتصرت منتجاتنا في عام 2006 على إنتاج قضبان حديد التسليح المحلزن من مختلف القياسات ( 8 - 32 ) و التي بلغت إلى حوالي / 44000 / ربطة أي ما يعادل / 115000 / طن . لقد تم الطلب على منتجاتنا بشكل كبير و تم تلبية هذه الطلبات حسب الأولويات فكانت مبيعاتنا كالتالي : السوق المحلية : حوالي / 90000 / طن . السوق الخارجية : حوالي / 25000 / طن .

خلال عام 2006 شهدت السوق العالمية تغيرات كبيرة على الجوانب الاقتصادية و التي كانت تابعة في معظم الأحيان للتغيرات السياسية التي يعيشها العالم و خاصة منطقة الشرق الأوسط و من نتائج هذه التغيرات كان ارتفاع أسعار الصلب بشكل عام و التي لم تقتصر على أسعار المنتج النهائي و إنما ارتفاع أسعار المواد الخام و التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً لم يكن له سابق عهد بالاضافة إلى ارتفاع أسعار مستلزمات الانتاج الأخرى و ذلك نتيجة ارتفاع سعر صرف اليورو بالاضافة إلى ارتفاع سعر برميل النفط إلى أعلى مستوياته و بالتالي ارتفاع أسعار مشتقاته و التي تشكل عناصر أساسية في إنتاجنا . و بهذا فإن ارتفاع الأسعار إدى إلى تضخيم الدورة المالية بشكل أكبر دون أن يكون له أثر كبير في زيادة الربحية طبعاً دون أن ننكر الزيادة الطفيفة الحاصلة في الربحية الناتجة عن هذا التضخم في الدورة المالية و التي أعطت دفعاً و لو بسيطاً لمتابعة الأعمال و دراسة التطوير بشكل دائم .

تم توسيع الأرض التي يقوم عليها المشروع و ذلك من خلال شراء أرض جديدة ستستخدم كمستودعات بالاضافة إلى تركيب مقص هيدروليك لقص البيليت و الذي سيعطي سهولة لعملية الانتاج بالاضافة إلى أنه تم اسثمار أرض في المنطقة الحرة و تم بناء المستودعات عليها و تجهيزها و ذلك لإقامة معمل لانتاج الأسلاك المسحوبة و المغلفنة على البارد و أيضاً تم شراء آليات جديدة لتساهم في تسهيل عملية الانتاج بالاضافة إلى توسيع أسطول النقل البري و ذلك بشراء خمس سيارات تريلات جديدة و تجهيزها بما يتلاءم لنقل منتجاتنا و إيصالها إلى الزبائن بالوقت و السرعة الملائمة لاحتياجاتهم .

خطط التوسع

إكمال معمل الأسلاك المنشأ في المنطقة الحرة و ذلك لانتاج الأسلاك المغلفنة و المسحوبة على البارد بالاضافة إلى إنتاج المقاطع الصناعية الخفيفة من زوايا و مبسط و تربيع ... إلخ و التي تم التجهيز لها و سيتم إنتاجها إن شاء الله في العام القادم .